حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/05/2017 توقيت عمان - القدس 7:35:18 PM
الأسرى يُتمون شهرهم الأول في الإضراب عن الطعام
 الأسرى يُتمون شهرهم الأول في الإضراب عن الطعام
 

أنهى الأسرى الفلسطينيون اليوم الثلاثاء شهراً كاملاً في إضرابهم المفتوح عن الطعام داخل سجون الاحتلال.

وقالت "اللّجنة الإعلامية" للاضراب، إن الاحتلال نقل أمس الاثنين 36 أسيراً من سجن "نفحة" إلى المستشفى الميداني في سجن "هداريم"، عقب تعرضهم لحالات إغماء متتالية.

من جهته، نفى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم الثلاثاء، أن يكون الأسير القائد مروان البرغوثي قد قدّم عرضا جديدا حول مطالب الأسرى المضربين عن الطعام.

وأضاف  في تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية، إن إسرائيل تهدف من وراء هذه الأخبار والإشاعات إلى التشكيك بعزيمة الأسرى، الذين سيصعدون من خطواتهم النضالية، مشيرا في هذا الإطار إلى أن البرغوثي سيبدأ مع زملائه بالامتناع عن شرب الماء.

كما أكد قراقع أن مصلحة سجون الاحتلال نقلت اليوم، عميد الأسرى المضرب كريم يونس من عزل "الرملة" إلى عزل "الجلمة"، وجرى أيضاً نقل الأسير المضرب حافظ قندس لمستشفى "سوروكا" وتم إجراء عملية جراحية له.

وفي السياق ذاته، طالب متحدثون باسم عدد من فصائل منظمة التحرير في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة رام الله، بمقاطعة شاملة للاحتلال بما فيها وقف التنسيق الأمني معه، ومقاطعة بضائعه ومنع دخولها للمدن الفلسطينية، إضافة إلى تشكيل لجان لمنع وصول منتجاته.

وقال الأمين العام لـ "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني"، أحمد مجدلاني، إن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، "حاول توظيف إضراب الأسرى للضغط على السلطة أثناء زيارة الرئيس محمود عباس إلى واشنطن ولقائه مع ترامب".

وأكد مجدلاني، على أن الالتزام الوطني والسياسي والاخلاقي تجاه الأسرى والشهداء مستمر، وأن كل محاولات الضغط في هذا الشأن غير مقبولة.

بدوره، نفى جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، وجود مفاوضات مع الجانب الصهيوني حول قضية إضراب الأسرى، محذراً من محاولات الصهاينة تصدير أنباء كاذبة ومشبوهة من أجل حرف البوصلة، ومشيرا في الوقت نفسه إلى أن كل أبناء الشعب الفلسطيني موحدون خلف مطالب الأسرى العادلة.

ومن جهة أخرى، طالب ذوي أسرى حركة حماس الذين يخوضون إضرابا إسناديا لإضراب الكرامة بتشكيل لجنة قانونية من المحامين لرفع القضايا ضد مصلحة السجون، لمنعها المحامين من زيارة الأسرى المضربين.

ودعا ذوي الأسرى في بيان تلقته "قدس برس" هيئة الصليب الأحمر الدولية إلى الوقوف على رأس مسؤوليتها بزيارة كافة الأسرى المضربين ونقل حقيقة أوضاعهم داخل زنازين المعتقلات الصهيونية.

وشددوا على ضرورة تشكيل لجنة تفاوض وطنية من الأسرى من كافة الفصائل المشاركة في الإضراب، لاختصار زمنه وإنهاء معاناة المضربين خوفا من امتداد الإضراب لشهر رمضان الفضيل.

ويخوض مئات الأسرى الفلسطينيين؛ منذ 17 نيسان/أبريل الماضي، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، يهدف لتحقيق جملة مطالب، أبرزها؛ إنهاء سياسة العزل، وسياسة الاعتقال الإداري، إضافة إلى المطالبة بتركيب تلفون عمومي للأسرى الفلسطينيين، للتواصل مع ذويهم، ومجموعة من المطالب التي تتعلق في زيارات ذويهم، وعدد من المطالب الخاصة في علاجهم ومطالب أخرى.

وتحتجز "إسرائيل" 6 آلاف 500 معتقل فلسطيني، موزعين على 22 سجنًا، ومن بينهم 29 معتقلًا منذ ما قبل توقيع اتفاقية "أوسلو" بين الاحتلال ومنظمة التحرير (1993)، و12 نائبًا، ونحو 50 فلسطينية؛ من ضمنهن 13 فتاة قاصر.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, May 16, 2017 - 7:35:18 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023