القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 15/05/2017 توقيت عمان - القدس 9:13:50 PM
الروابدة: مليون و238 ألف مشترك في الضمان الاجتماعي.. تقرير تلفزيوني
الروابدة: مليون و238 ألف مشترك في الضمان الاجتماعي.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية - عمان – حازم السردي

قالت مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة إن منظومة التأمينات التي تضمنها قانون الضمان الاجتماعي تشكل اداة فاعلة لتوفير أمن الدخل للمواطن وحمايته من الفقر .

وأضافت في محاضرة ألقتها في الجامعة الأردنية بعنوان "قراءة في واقع قانون الضمان الاجتماعي" ان المنظومة لها دور في تحقيق المساواة والاندماج الاجتماعي ودعم الانتاجية وتعزيز جهود التنمية الاقتصادية وحفز سياسات التشغيل .

وبينت الروابدة خلال المحاضرة التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة ان  استراتيجية المؤسسة للاعوام 2017 / 2019 جاءت منسجمة مع الخطط والمبادرات الوطنية، مشيرة إلى أن المؤسسة تسعى الى توسيع تأميناتها افقيا وعموديا لاضافة قيمة  لمتلقي الخدمة من خلال دراسة تطبيق تأمينات جديدة من شأنها الاسهام في توسيع ارضية الحماية الاجتماعية وشمول الفئات المعوزة بتلك التأمينات .

ووفقا للروابدة فان عدد مشتركي الضمان الفعالين (المؤمن عليهم) وصل الى مليون و(238) ألف مؤمن عليه موزعين الى: 899 الف مشترك من الذكور وبنسبة [73] من اجمالي المشتركين و339 الف مشتركة من الاناث وبنسبة 27يمثلون 73 من المشتغلين ويشكلون 64 من القوى العاملة في المملكة مشتغلين ومتعطلين .

وعرضت مديرة المؤسسة ابرز ما جاء في قانون الضمان الاجتماعي  رقم 1 لسنة 2014 الذي جاء منحازا لاصحاب الرواتب المتدنية والمتوسطة في معادلة احتساب الراتب التقاعدي.

واكدت الروابدة ان التقاعد المبكر له تاثيرات سلبية على سوق العمل لانه يشجع القوى العاملة على الخروج من سوق العمل بالرغم من امتلاكها خبرات واسعة ومتراكمة فضلا عن التاثير على المركز المالي للضمان الاجتماعي .

وكان مستشار رئيس الجامعة لتنمية الموارد والتواصل مع الخريجين الدكتور زعبي الزعبي الذي ادار المحاضرة اشار الى اهمية الدور الذي تلعبة مؤسسة الضمان الاجتماعي في توفير الحماية للقوى العاملة في المملكة , والجهود التي تبذلها المؤسسة في دعم  قطاعات التنمية الوطنية من خلال استثماراتها الضخمة في المشاريع الانتاجية التي تنسجم مع  رؤية وتطلعات الاردنيين نحو تحقيق الانجازات لاستكمال بناء الاردن الحديث والمزدهر.

واكد الزعبي ضرورة قيام المؤسسة بتطوير تشريعاتها المالية والادارية لمواكبة المستجدات العالمية في مجالات التأمينات الاجتماعية .

 واستمع الى المحاضرة عدد من كبار المسؤولين وجمع من العاملين في الجامعة .

Monday, May 15, 2017 - 9:13:50 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018