القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 14/05/2017 توقيت عمان - القدس 5:40:54 PM
"نقل النواب" تستمع لخطة الأمن العام المرورية خلال الصيف وشهر رمضان
"نقل النواب" تستمع لخطة الأمن العام المرورية خلال الصيف وشهر رمضان
 
الحقيقة الدولية – عمان

استمعت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاحد برئاسة النائب خالد ابو حسان، الى خطة مديرية الامن العام حول الازمات المرورية  في مختلف محافظات المملكة وخصوصا محافظتي العاصمة واربد.

وقال ابو حسان ان اللجنة اطلعت على خطط ادارة السير  لمواجهة الاختناقات المرورية  والازدحامات  خلال فترة الصيف وشهر رمضان، لافتا الى المعاناه التى يعيشها المواطنين جراء تلك المشكلة المرورية خاصة مع عودة المغتربين وزيادة عدد السياح، ما يؤثر سلبا على حالة الطرق في المملكة.

وشدد على اهمية التشاركية من خلال تكاثف الجهود لايجاد الحلول المناسبة والكفيلة للحد من الازمات المرورية.

واستعرض مساعد مدير الامن العام للمرور العميد وليد بطاح خطة مديرية الامن العام، قائلاً إنها متكاملة للتعامل مع الازدحامات المرورية خلال فصل الصيف والشهر الفضيل، لافتا انه تم وضع العديد من المحاور سيتم العمل بها من خلال الرقابة المرورية الداخلية على حركة الطرق ونشر دوريات في لباس مدني.

وأضاف سيكون محطات لتقديم وجبات الإفطار للمسافرين، فضلا عن نشرة توعوية من خلال اذاعة الامن العام ومختلف وسائل الاعلام، كما تم إنشاء غرف عمليات على مدار الساعة من خلال مراقبة الطرقات عبر كاميرات. 

بدوره، أشار مدير النقل والمرور بأمانة عمان الكبرى عبد الرحيم الوريكات إلى أن "الأمانة" لديها خطط استراتيجية وتنفيذية  بالتنسيق والتعاون مع إدارة السير لضمان انسيابية الحركة، اضافة الى تركيزها على التقنيات المرورية من خلال مراكز التحكم وانظمة الرقابة، حيث تم ربط انفاق العاصمة بكاميرات مراقبة. 

وفي نهاية الاجتماع، اشاد ابو حسان بالجهود المبذولة من قبل مديرية الامن العام وادارة السير والدوريات الخارجية للتعامل مع الاختناقات المرورية، فيما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مكونة من "السير" و"الأمانة" والبلديات وبمشاركة القطاع الخاص لدراسة الاختناقات المرورية وتلافيها.

وحضر الاجتماع مدير إدارة السير المركزية العميد سمير بينو ومدير ادارة الدوريات الخارجية العقيد سالم الشماسين ورئيس لجنة بلدية اربد الكبرى.

Sunday, May 14, 2017 - 5:40:54 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018