القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 11/05/2017 توقيت عمان - القدس 8:57:44 PM
طيران الإمارات تعلن هبوط أرباحها السنوية بنسبة 82%
طيران الإمارات تعلن هبوط أرباحها السنوية بنسبة 82%


أعلنت شركة طيران الإمارات، الخميس، عن انخفاض أرباحها بنسبة 82% خلال السنة المالية التي انتهت في 31 مارس/ آذار الماضي، مع تراجع الطلب على السفر و"الأحداث المزعزعة للاستقرار" ومن بينها سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وألغت طيران الإمارات توزيع الأرباح للمرة الأولى منذ السنة المالية 1995-1996، بعدما سلمت العام الماضي 681 مليون دولار لحكومة دبي، إذ سجلت أرباحها رقما قياسيا بلغ 7.1 مليار دولار. وقال الرئيس الأعلى لطيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد إن 2016- 2017 كانت "واحدة من أكثر السنوات تحديا".

وأشار الشيخ أحمد بن سعيد إلى السياسات الأمريكية الجديدة حول السفر، واستفتاء بريطانيا بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي، والهجمات الإرهابية في أوروبا، وركود صناعة النفط والغاز. وأضاف أن كل ذلك أثر على الطلب على السفر خلال السنة الماضية، متوقعا سنة أخرى صعبة. وقال: "نظل متفائلون بمستقبل صناعتنا، رغم أننا نتوقع سنة صعبة أمامنا في ظل منافسة مفرطة تسحق أرباح شركات الطيران وتقلب في أسواق كثيرة يؤثر على تدفق السفر والطلب".  

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, May 11, 2017 - 8:57:44 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الرحيل مصلحة وطنية
من اول يوم تولى فيه الملقي رئاسة الحكومة، والمصائب تنهال الاردن والاردنيين. لقد اصبح لزاما رحيله عن الحكومة، يكفي الوطن والمواطنين مصائب بسبب سياسات الملقي الفاشلة على الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والامنية. ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
مواطن في الغربه
أتمنى من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ... ان يذهب من عمان الى العقبه في السياره ويعرف ما هي طريق الصحراوي وكم الفساد من مسؤولين .. لا اضاءه لا اسفلت لا اشارات على الشارع من ( طبع مضيئه او دهان ابيض .... ) ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
الله يرحمهم جميعاً ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على "الصحراوي".. مصور وفيديو
عادل العمري
رحم الله فقيد الوطن وعائلته والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ... صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب
شريف
اكيد منسجمين شو انجازاتكم بعتوا البلد زيادة الفقر زيادة البطالة زيادة الاسعار الفاحش تدني الدخل أغذية فاسدة الوحيد الإيجابي أرصدتكم في البنوك العالمية بزيادة متسارعة حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018