القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 10/05/2017 توقيت عمان - القدس 12:35:15 AM
إذا كنت تنام مبكراً.. راجع الطبيب فوراً!
إذا كنت تنام مبكراً.. راجع الطبيب فوراً!
 
-أكدت دراسة طبية أن النوم المبكر قد يكون مؤشرا تحذيريا على وجود مشاكل وأمراض خطيرة في القلب، وبذلك فإن من يخلدون إلى الفراش في ساعة مبكرة من كل ليلة عليهم إجراء الفحوص الطبية اللازمة سريعاً، للتأكد أنهم لا يعانون من أية مشاكل في القلب قد تؤثر مستقبلاً على حياتهم.

وتم طرح هذه الدراسة الجديدة في إطار أكبر مؤتمر عالمي لأمراض القلب والشرايين انعقد في العاصمة الإيطالية روما مؤخراً، وتم تخصيصه لبحث مشكلة ارتفاع ضغط الدم التي يعاني منها أعداد متزايدة من الناس.

ووجد البحث الجديد الذي نشرت نتائجه جريدة "ديلي ميرور" أن الأشخاص الذين ينامون مبكراً معرضون أيضاً لأن يعانوا من متاعب في النوم خلال الليل.

وقال الخبراء القائمون على الدراسة إنه حتى النوم المبكر الناتج عن الارهاق والتعب يمكن أن يكون مؤشراً على ارتفاع ضغط الدم، مؤكدين أن النوم المبكر لا يساعد على هبوط الضغط، كما يعتقد كثير من الناس، وإنما يبقي ضغط الدم مرتفعاً، وبالتالي تظل مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية خلال النوم قائمة.

ويقول الأطباء إنه من النادر أن يكون ثمة أعراض ظاهرة لارتفاع ضغط الدم لدى البشر، وهو الأمر الذي يُعتبر الأكثر خطورة في أمراض الضغط والقلب، حيث إن عدم تلقي العلاج السريع لارتفاع الضغط أو مشاكل القلب يزيد من احتمالات الاصابة بالنوبات القلبية واالسكتات الدماغية.

وقال الدكتور نوبو ساساكي الذي قاد البحث إن ارتفاع ضغط الدم قد يؤثر على الساعة البيولوجية الموجودة في جسم الانسان، وهو ما قد يدفع الانسان الى النوم مبكراً.

وتقول جريدة "ديلي ميرور" إن واحداً من بين كل أربع أشخاص في بريطانيا يعاني من ارتفاع في ضغط الدم، وهو مؤشر مهم على مدى انتشار هذه المشاكل على مستوى العالم.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, May 10, 2017 - 12:35:15 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الرحيل مصلحة وطنية
من اول يوم تولى فيه الملقي رئاسة الحكومة، والمصائب تنهال الاردن والاردنيين. لقد اصبح لزاما رحيله عن الحكومة، يكفي الوطن والمواطنين مصائب بسبب سياسات الملقي الفاشلة على الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والامنية. ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
مواطن في الغربه
أتمنى من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ... ان يذهب من عمان الى العقبه في السياره ويعرف ما هي طريق الصحراوي وكم الفساد من مسؤولين .. لا اضاءه لا اسفلت لا اشارات على الشارع من ( طبع مضيئه او دهان ابيض .... ) ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
الله يرحمهم جميعاً ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على "الصحراوي".. مصور وفيديو
عادل العمري
رحم الله فقيد الوطن وعائلته والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ... صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب
شريف
اكيد منسجمين شو انجازاتكم بعتوا البلد زيادة الفقر زيادة البطالة زيادة الاسعار الفاحش تدني الدخل أغذية فاسدة الوحيد الإيجابي أرصدتكم في البنوك العالمية بزيادة متسارعة حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018