أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه بودولياك يؤكد في اعتراف مبطن ضلوع نظام كييف بالهجوم الإرهابي على "كروكوس" فنلندا: معاهدة الدفاع مع الولايات المتحدة من شأنها أن تقوض سيادتنا الاقتصاد الرقمي : حجب 24 تطبيقاً ذكيًا لنقل الركاب غير مرخصة في الأردن

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/04/2017 توقيت عمان - القدس 7:49:09 PM
المومني لـ"الحقيقة الدولية": تصريحات الأسد حول الأردن مرفوضة
المومني لـ"الحقيقة الدولية": تصريحات الأسد حول الأردن مرفوضة
 
الحقيقة الدولية – عمان – إبراهيم الشيخ

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة د. محمد المومني رفض الأردن لتصريحات الرئيس السوري بشار الأسد والتي نشرتها وكالة "سبوتنيك" الروسية وهاجم خلالها الأردن.

وبين المومني في تصريحات لـ"الحقيقة الدولية" أن حديث الأسد لا يمت للواقع بصلة ويدلل على حجم التقدير الخطير والخاطىء لواقع الأزمة السورية بأبسط حقائقها، مستغربا أن يتم الاعتقاد بأن أول دولة دعت للحل السياسي للازمة السورية وأقنعت العالم بهذا الحل ستدفع الآن باتجاه الحل العسكري.

وأضاف "تصريحات الأسد مرفوضة وادعاءات منسلخة عن الواقع ومؤسف أن يتحدث الرئيس السوري عن موقف الأردن وهو لا يسيطر على غالبية أراضي بلاده".

وأضاف المومني الرئيس السوري يعلم أن الاردن في مقدمة من يوازن الأجندة الاقليمية والعالمية لغالبية أزمات المنطقة بسبب الاحترام الكبير الذي يحظى به، وبما يخدم قضية الشعب السوري والشعوب العربية ويحقن دماء الشعب السوري الشقيق.

وبين الوزير أن الموقف الاردني القومي والتاريخي من الازمة السورية لا يزال ثابتاً حيث يؤكد على أهمية وحدة ترابها ويدعم الحل السياسي فيها ويقف لمحاربة التنظيمات الارهابية التي اجتاحت أراضيها.

وشدد على "أن هذا الموقف الذي كان ولا يزال ثابتاً ويعلمه الشعب السوري الشقيق وأن العقلاء في سوريا يقدرونه حق تقدير لأنهم يعلمون أننا من يعمل على مساعدة سوريا وانقاذ الشعب السوري من الأزمة التي يعيشها وحقن دمائه وتلبية حقه في العيش في بلد آمن ويعلمون ايضا العبء الكبير الذي تحمله الاردن عسكريا وأمنيا واقتصاديا على مدى سنوات الازمة السورية".

وحول بعض ما نسب على لسان الأسد مما وصفها بـ"المعلومات"، اوضح المومني "ما جاء في حديثه محض ادعاءات لا أساس لها من الصحة اثبتت السنين غير واقعيتها وحصافتها برغم ترديدها من قبله في مناسبات مختلفة خلال الأعوام الماضية".

 وختم المومني حديثه بالتأكيد على أهمية أن يعطي الأسد الأمل لشعبه وجلب الاستقرار لبلاده بدلاً من كيل الاتهامات.

Friday, April 21, 2017 - 7:49:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023