الطراونة ينعى النائب العمامرة المفرق.. وفاة فتاة (18 عامً ) بشبهة إنتحار وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على طريق الصحراوي. مصور وفيديو مدير صحة الزرقاء: ملتزمون بقانون الصحة العامة لحماية غذاء المواطن.. تقرير تلفزيوني جدل حول إلغاء تطبيقات النقل الذكية في الأردن.. تقرير تلفزيوني المفرق.. 14 اصابة إثر حادث تصادم وقع ما بين باص وتنك مياه في منطقة الثغرة.. مصور بصمة وطن تحتفل بالأعياد الوطنية عودة الاعتصامات والاضرابات الى الشارع.. اين الخلل؟ تواصل فعاليات أمنا عمان في الساحة الهاشمية تكريم 9 من مرتبات الامن لكشفهم هوية منفذ عملية السلب على "التجاري الأردني" الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش الصرايرة: حقوق العاملين في مؤسسة سكة حديد العقبة مصانة ومستقبل مشرق للمؤسسة نقابة المعلمين تعلن إضرابا جزئيا يوم الخميس المقبل ووقفة احتجاجية الاثنين "تنفيذي العمل الإسلامي" يبحث مع رؤساء فروع الحزب ترتيبات المؤتمر العام الامن: الفيديو المتداول لشخص يطلق النار داخل مدرسة.. قديم

القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 21/04/2017 توقيت عمان - القدس 12:12:04 AM
6 مليارات دينار الاستثمارات في ‘‘العقبة الاقتصادية‘‘ العام الماضي
 6  مليارات دينار الاستثمارات في ‘‘العقبة الاقتصادية‘‘ العام الماضي

قال رئيس سلطة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة، ان السلطة تسعى لتنفيذ الرؤية الملكية السامية لتكون العقبة مقصدا سياحيا عالميا وبوابة للتجارة والاستثمار، وانموذجا للتنمية المستدامة رغم التحديات التي تواجهها في ظل الازمات السياسية وتراجع النشاط الاقتصادي وانخفاض السياحة الاجنبية عالميا.
وأضاف الشريدة، خلال لقائه أول من أمس رئيس واعضاء اللجنة الادارية في مجلس النواب، ان حجم الاستثمار في منطقة العقبة الاقتصادية وصل الى 6 مليارات دينار في عام 2016 وتسعى السلطة ليكون 8 مليارات عام 2020 و14 مليارا عام 2025 ورفع عدد الغرف الفندقية من 465 غرفة فندقية الى 1200 غرفة واستقطاب زهاء 5ر1 مليون سائح وزيادة نسبة مدة اقامة السائح من 2,6 ليلية الى 6 ليال.
ولفت الشريدة الى ان السلطة لتحقيق ذلك تبنت عددا من البرامج السياحية والاقتصادية، اهمها تطوير الرزنامة السياحية وتسويق العقبة عربيا وعالميا والاستفادة من ميزة المثلث الذهبي (العقبة، وادي رم، البترا) ودعم وانشاء خطوط طيران منتظمة بين العقبة ومدن العالم وتطوير الرياضات المائية واعادة تأهيل وانشاء بعض المواقع في مدينة العقبة مثل ساحة الثورة العربية الكبرى ومنطقة الحفاير وجبل المطل وانشاء تلفريك يربط الجبل بالساحل وقناة مائية صناعية بطول 1 كيلومتر ومدينة ترفيهية على الشاطئ الجنوبي ومركز ترفيهي العقبة، وتفعيل النافذة الاستثمارية والتركيز على الاسواق الخارجية مثل سوقي الصين والهند، وتطوير 6 مناطق استثمارية في لواء القويرة وضم مساحة 18 الف دونم لتصبح مساحة المنطقة الاقتصادية في محافظة العقبة 390 الف دونم.
واشار الشريدة الى انه سيتم ترويج العقبة كمركز لوجستي للتصدير للخارج وربط سكة حديد العقبة بميناء الحاويات وميناء معان البري والاسراع في استكمال مشروع الميناء الجنوبي، بهدف احداث تنمية حقيقية بالإقليم، وخلق حوالي 10 الاف فرصة عمل جديدة للأردنيين من خلال مبادرة التشغيل والتدريب الرامية الى احلال العمالة المحلية بدلا من الوافدة.
وأشاد رئيس اللجنة الادارية في مجلس النواب مرزوق الدعجة، بالإنجازات التي تحققت في مدينة العقبة لتكون علامة فارقة في الاقتصاد الاردني والاقليم، مشيرا الى سلطة العقبة الاقتصادية تقوم بجهد رائد وكبير من اجل تجويد المنتج السياحي وجذب الاستثمار الاجنبي والمحلي. وقال ان الهدف من زيارة المرافق الاقتصادية والسياحية في العقبة الاطلاع على الانجازات التي ارادها جلالة الملك عبدالله الثاني ان تتحقق، لافتا الى ان الفضل في جعل الاردن وجهة استثمارية مميزة يعود للمنظومة الأمنية المتكاملة التي تحمي الوطن وحدوده.
وأشار مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد المبيضين الى ان الشركة تنفذ حاليا مشروع ميناء الغاز المسال والغاز الطبيعي واعادة تأهيل رصيف النفط وميناء جديد للفوسفات وتأهيل الميناء الصناعي واضافة رصيفين وذلك لرفع حجم المناولة من 20 مليون طن سنويا الى 30 مليون طن.
مفوض شؤون البيئة والإقليم في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة سليمان النجادات، عرض مجمل التطورات الاقتصادية التي شهدتها منطقة العقبة كمنطقة اقتصادية خاصة وانعكاسات هذه النهضة الشاملة على كافة القطاعات بالمنطقة وفي مقدمتها قطاع النقل البحري، لافتا الى انه تم حل جميع المشاكل العالقة بشأن النقل، من خلال وضع اجهزة متطورة لكشف عمليات تهريب البضائع والمخدرات بالتعاون مع دائرة الجمارك والاجهزة الامنية المختلفة.
وبين ان السلطة تخصص حوالي 5ر2 مليون دينار سنويا لدعم تنمية المجتمعات المحلية في محافظة العقبة، تتمثل في دعم الطالب الفقير واعطاء 700منحة للطلبة في كافة الجامعات ودعم المدارس والجمعيات في المنطقة.
وفي نهاية اللقاء أجاب الشريدة عن اسئلة اعضاء اللجنة النيابية والتي ركزت على فائدة الزائر المحلي من الخدمات الفندقية والمرافق السياحية وتوفير مواقع ترويحية للزوار المحليين ووضع الخطط الاستراتيجية لاستمرارية الخدمات المقدمة من الموانئ وتشغيل الاردنيين وتعزيز الاجراءات الجمركية من خلال المراقبة الالكترونية التلفزيونية .

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, April 21, 2017 - 12:12:04 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018