استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات مصرع 45 شخصاً في سقوط حافلة من فوق جسر بجنوب أفريقيا 120 ألفا يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى تعرف إلى مخالفات العمل المشمولة بقانون العفو العام اليونيسف: 1.7 مليون فلسطيني بغزة نزحوا داخلياً كريستيانو ينفجر غضبا.. هل تعمد مدافع برشلونة تجاهل رونالدو في مباراة البرتغال لندن: متظاهرون ضد الحرب على غزة يحتلون مدخل وزارة التجارة فريق عربي واحد ضمن قائمة أفضل الأندية العالمية العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا الاحتلال يعدم أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/04/2017 توقيت عمان - القدس 6:54:47 PM
في يوم الأسير: 28 صحفيا في سجون الاحتلال
في يوم الأسير: 28 صحفيا في سجون الاحتلال
 
ذكرت وزارة الإعلام اليوم الاثنين أن سلطات الاحتلال تواصل اعتقال 28 صحفيا في سجونها وذلك بالتزامن مع ذكرى يوم الأسير.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الأسرى الصحفيين يتعرضون إلى انتهاكات مخالفة للقانون الدولي وتمس بهم كصحفيين وكبشر، مثل سياسة تمديد الاعتقال الاداري بحقهم لعدة مرات دون تهمة أو محاكمة وإصدار الأحكام ضدهم في المحاكم العسكرية، وتوقيفهم في سجون الاحتلال بانتظار محاكمتهم.

كما أبرزت الوزارة إبعاد أسرى صحفيين عن مناطق سكناهم وفرض الحبس المنزلي عليهم، إلى جانب تعمد الاهمال الطبي بحق المرضى منهم.

واعتبرت أن هذه الاعتقالات تأتي في إطار تكميم الأفواه واعاقة للصحفيين عن اداء واجبهم المهني خلافا للمواثيق الدولية التي تكفل حرية العمل الصحفي وتنص على حماية الصحفي اثناء النزاعات المسلحة، مؤكدة أن ما تنفذه سلطات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين يستدعي تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي (رقم 2222).

كما استنكرت الوزارة الاعتداءات اليومية غير المسبوقة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين والمؤسسات والحريات الاعلامية الفلسطينية، مطالبة المجتمع الدولي بتأمين الحماية للصحفيين الفلسطينيين وتعزيز التضامن معهم، والإفراج العاجل عن الصحفيين في سجون الاحتلال.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, April 17, 2017 - 6:54:47 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023