44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة "تجار المجوهرات " : اسعار الذهب وصلت الى مستويات غير مسبوقة - فيديو "تجار الالبسة" : حان الوقت لتدخل الحكومة لايقاف انهيار الاسواق - فيديو فقدت كل عائلتها.. طفلة غزية شريدة تكمل مع جدها بقية فصول المأساة طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة 174 يوما من العدوان.. الاحتلال يضع أعينه نصب "رفح" رغم التحذيرات الدولية "الأغرب والأكثر دهشة" .. اردنيون يسألون عن مدى إمكانية بيع رواتبهم التقاعدية النائب العياصرة : مراكز القوى هي من تُقرر عن مجلس النواب والبرلمان ضعيف مشعل: لن نطلق أسرى الاحتلال إلا عندما نحقق أهدافنا معبر رفح يستقبل 40 جريحا من غزة وفد يمثل مجلس النقباء يلتقي بسفير البرازيل ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/03/2017 توقيت عمان - القدس 7:38:22 PM
الجمارك تعقد ورشة عمل إقليمية عن نظام التير الدولي.. تقرير تلفزيوني
الجمارك تعقد ورشة عمل إقليمية عن نظام التير الدولي.. تقرير تلفزيوني
 
الحقيقة الدولية – عمان – محمد الفايز

بدأت اليوم بمركز التدريب الجمركي الإقليمي/عمان ورشة عمل إقليمية تستمر يومين عن نظام التير الدولي بحضورعدد من ممثلي الإدارات الجمركية العربية والإقليمية.

وأكد وزير النقل حسين الصعوب أهمية هذه الورشة التي يحاضر فيها خبراء من الاتحاد الدّولي للنقل على الطّرق، في زيادة معارف ومهارات الموظّفين المستهدفين من التحقق من الميزات الأمنية لبطاقات التير والتعرف على شبكة الضمان العالمي والتعامل مع متطلباته ونظام التير الدولي متعدد الوسائط للنّقل بالعبور البري والبحري والسككي.

وقال مساعد مدير عام الجمارك الأردنية عميد جمارك عبدالمجيد الزيود ان اتفاقية التير الدولي تطبق في 12 مركزاً جمركياً، وسيتم التوسع في تطبيقها لتشمل أكبر عدد من المراكز ، حيث يحقق نظام التير الدولي التسهيل والتبسيط في الإجراءات وبناء جسور التعاون بين الجمارك والشركاء من جهة وتعزيز الثقة بين الجمارك والمجتمع التجاري من جهة أخرى، مما يسهم في تحقيق المؤشرات الدولية ذات الصلة بتشجيع التجارة المشروعة عبر الحدود.

وأكد رئيس الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير فخري الهزايمة دور الاتفاقية بتعزيز الروابط الثنائية بين الدول العربية الأعضاء والاتحاد الدولي للنقل الطُرُقي.

وأشار مندوب الاتحاد الدولي للنقل الطرقي راني وهبة على أهمية اتفاقية التير الدولية في تسهيل التجارة الآمنة بما يسهم في تعزيز الروابط التجارية بين الدول.

يذكر أن هذه الورشة تأتي في ظل تنفيذ مركز التدريب الجمركي الإقليمي لخطة بناء القدرات الإقليمية 2017/2016 ، ويشارك فيها مندوبون عن الإدارات الجمركية والجهات الحكومية الأخرى والجهات الضامنة لبطاقات التير في دول الإقليم وهي: الأردن والعراق وسوريا ولبنان والكويت ومصر والمغرب وتونس والسودان بالإضافة إلى ممثلين عن الاتحاد الدّولي للنقل الطّرقي والوحدة الفنية لاتفاقيّة أغادير.

Monday, March 20, 2017 - 7:38:22 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023