القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 20/03/2017 توقيت عمان - القدس 11:11:23 AM
العاصفة "مدار" تضرب شمال السعودية وتبتعد عن الأردن
العاصفة "مدار" تضرب شمال السعودية وتبتعد عن الأردن
العاصفة مدار تضرب مدن المملكة العربية السعودية

نبهت مديرية الدفاع المدنية في منطقة تبوك، شمالي السعودية، يوم الاثنين، مواطني المنطقة ومقيميها إلى تبعات العاصفة "مدار" التي قد تشهد إثارة للرياح السطحية والمثيرة للأتربة والغبار، بسرعة 55 كم في الساعة.

وأوضحت المديرية أن السرعة المرتقبة كفيلة بالحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من كلم واحدا، من الساعة العاشرة، مساء الاثنين، وحتى الساعة السادسة من مساء الغد.

وقال نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك، الملازم أول حسام بن علي المسعودي، إن التنبيهات تتمثل في نشاط الرياح السطحية المؤدية إلى إثارة الأتربة والغبار وتدني في مدى الرؤية الأفقية، مع تواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب رعدية ممطرة.

وأورد المسعودي، أن الدفاع المدني يدعو المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية، خاصة مرتادي الرحلات البرية والطرق السريعة والابتعاد عن مجاري السيول والأماكن المنخفضة.

وأوصت الهيئة بمراعاة كبار السن ومصابي الأمراض التنفسية خلال العاصفة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

تعليق الدراسة

وأعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك عن تعليق الدراسة اليوم الأحد في جميع مدارس المنطقة ويشمل المعلمين والمعلمات العاملين في المدارس .

كما ‏أعلنت جامعة تبوك وجامعة الأمير فهد بن سلطان بالمنطقة عن تعليق الدراسة الأحد في مقراتها التعليمية حرصا على سلامة الطلاب والطالبات بسبب ما تعيشه المنطقة من عدم استقرار في أجوائها .

وكذلك أصدرت إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن قراراً بتعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام بمدينة حفر الباطن بسبب تأثير الأحوال الجوية على المحافظة.

وأوضحت الإدارة أن القرار يأتي بناءً على التحديث الوارد من الهيئة العامة للأرصاد، وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.

الى ذلك أكدت مراكز الأرصاد الجوية إن العاصفة "مدار" التي تضرب السعودية بعيدة تماما عن الأردن، ولن تؤثر بأي شكل من الأشكال على المملكة.


الحقيقة الدولية – الرصد الإخباري


Monday, March 20, 2017 - 11:11:23 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الرحيل مصلحة وطنية
من اول يوم تولى فيه الملقي رئاسة الحكومة، والمصائب تنهال الاردن والاردنيين. لقد اصبح لزاما رحيله عن الحكومة، يكفي الوطن والمواطنين مصائب بسبب سياسات الملقي الفاشلة على الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والامنية. ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
مواطن في الغربه
أتمنى من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ... ان يذهب من عمان الى العقبه في السياره ويعرف ما هي طريق الصحراوي وكم الفساد من مسؤولين .. لا اضاءه لا اسفلت لا اشارات على الشارع من ( طبع مضيئه او دهان ابيض .... ) ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
الله يرحمهم جميعاً ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على "الصحراوي".. مصور وفيديو
عادل العمري
رحم الله فقيد الوطن وعائلته والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ... صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب
شريف
اكيد منسجمين شو انجازاتكم بعتوا البلد زيادة الفقر زيادة البطالة زيادة الاسعار الفاحش تدني الدخل أغذية فاسدة الوحيد الإيجابي أرصدتكم في البنوك العالمية بزيادة متسارعة حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018