القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 14/03/2017 توقيت عمان - القدس 7:05:05 PM
مسؤول كويتي: 2.1 تريليون دولار حجم الجرائم الإلكترونية المتوقعة حتى 2019
مسؤول كويتي: 2.1 تريليون دولار حجم الجرائم الإلكترونية المتوقعة حتى 2019
 
رجّح الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية (حكومية)، محمد غازي المطيري، أن حجم الخسائر المتوقعة الناتجة عن الجرائم الإلكترونية العالمية، قد تصل إلى 2.1 تريليون دولار حتى عام 2019.

وأشار المطيري في كلمة له في "مؤتمر الكويت الثالث لحماية أمن معلومات انظمة التحكم الصناعية 2017"، الذي افتتح اليوم الثلاثاء، إلى أن الجرائم الإلكترونية كبدت دول العالم خسائر سنوية تتراوح بين 500 مليار وتريليون دولار في عام 2015.

وقال إن "الفضاء الإلكتروني أحدث تغييرات جوهرية في الاقتصاد العالمي في العديد من الطرق، ووفر لنحو ملياري إنسان حول العالم إمكانية الحصول الفوري على المعلومات واستخدام وسائل التواصل والدخول إلى النظم الصناعية وخلق فرص اقتصادية واجتماعية".

ورغم تلك الفرص، بحسب المطيري، فإن الشبكة الرقمية جلبت معها أيضًا تحديات ومخاطر جديدة وفتحت الباب واسعًا لخلق أعمال مرتبطة بأمن المعلومات، مبينًا أن قراصنة الإنترنت استطاعوا استغلال الفرصة لإحداث ضرر بالنظم الصناعية الحيوية ودخول الشبكات الداخلية لسرقة وتغيير معلومات حساسة وهويات بهدف جني أرباح غير قانونية، وفق قوله.

وأكد المسؤول الكويتي، أن التهديدات "حقيقية وتتزايد"، مدللًا بذلك على الهجمات التي وقعت مؤخرًا في دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم خلالها سرقة ملايين من كلمات المرور وزرع فيروسات فيما يزيد عن 40 ألف جهاز حاسوب وأجبرت الكثير من المنشآت الصناعية على الإغلاق.

وشدد في هذا الإطار على ضرورة العمل لاستباق هذه التحديات عبر تطبيق إجراءات وتخصيص موارد لإيقاف الهجمات على أنظمة التحكم الصناعي وإزالة خطرها، مؤكدًا أن (البترول الوطنية) تنفذ حملات موسعة ضمن القطاع النفطي والصناعات البتروكيماوية والمجالات الأخرى.

ويناقش مؤتمر الكويت الثالث لحماية أمن معلومات، وعلى مدار يومين، أنظمة التحكم الصناعية وأهميتها، لاسيما المتعلقة بصناعات النفط والغاز والبتروكيماويات ومحطات توليد الكهرباء.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, March 14, 2017 - 7:05:05 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018