القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 14/03/2017 توقيت عمان - القدس 11:58:02 AM
موسكو تعتزم تصدير سلع لإيران بقيمة 45 مليار دولار سنوياً
موسكو تعتزم تصدير سلع لإيران بقيمة 45 مليار دولار سنوياً


أعلن ممثل روسيا التجاري في إيران أندريه لوغانسكي، اليوم الإثنين، أن بلاده تعتزم تصدير سلع لإيران، بقيمة 45 مليار دولار سنوياً، وفق برنامج "النفط مقابل السلع".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن لوغانسكي قوله: "يمكن تقدير القيمة الإجمالية للسلع، وفق برنامج بحوالي 45 مليار دولار سنوياً".

وأضاف "إذا بدأت أي منطقة من مناطق العالم، بشراء النفط الإيراني من روسيا، فإن 50 في المائة من النفط المباع، سيستبدل بها على الفور بضائع روسية، وذلك بموجب البرنامج المتفق عليه".

وأشار إلى أن "روسيا يمكن أن تمد إيران بمعدات سكك الحديد، والشاحنات الكبيرة، ومعدات المطارات والطائرات"، لافتاً إلى أن إيران تحتاج لصناعة روسية عالية الجودة.

وقال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، في 21 شباط/فبراير الماضي، بعد اجتماعه مع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن بلاده تعتزم توقيع اتفاق لبيع روسيا 100 ألف برميل من النفط يومياً، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا).

وأكد نوفاك، سابقاً، أن حجم مشتريات النفط الخام من إيران، ضمن صفقة "النفط مقابل السلع"، يمكن أن تصل إلى 100 ألف برميل يومياً، أي بمعدل 5 مليون طن من النفط سنوياً.


الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, March 14, 2017 - 11:58:02 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الرحيل مصلحة وطنية
من اول يوم تولى فيه الملقي رئاسة الحكومة، والمصائب تنهال الاردن والاردنيين. لقد اصبح لزاما رحيله عن الحكومة، يكفي الوطن والمواطنين مصائب بسبب سياسات الملقي الفاشلة على الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والامنية. ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
مواطن في الغربه
أتمنى من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ... ان يذهب من عمان الى العقبه في السياره ويعرف ما هي طريق الصحراوي وكم الفساد من مسؤولين .. لا اضاءه لا اسفلت لا اشارات على الشارع من ( طبع مضيئه او دهان ابيض .... ) ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
الله يرحمهم جميعاً ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على "الصحراوي".. مصور وفيديو
عادل العمري
رحم الله فقيد الوطن وعائلته والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ... صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب
شريف
اكيد منسجمين شو انجازاتكم بعتوا البلد زيادة الفقر زيادة البطالة زيادة الاسعار الفاحش تدني الدخل أغذية فاسدة الوحيد الإيجابي أرصدتكم في البنوك العالمية بزيادة متسارعة حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018