وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/03/2017 توقيت عمان - القدس 12:03:38 AM
على فضائية "الحقيقة الدولية"
الداعية د.عبد الفتاح مورو : "الشيعة" يدعون الى زعزعة الوئام المذهبي في الدول العربية.. فيديو
الداعية د.عبد الفتاح مورو : "الشيعة" يدعون الى زعزعة الوئام المذهبي في الدول العربية.. فيديو
 الحقيقة الدولية - عمان

اكد الداعية الاسلامي فضيلة د. عبد الفتاح مورو نائب رئيس مجلس النواب التونسي ان الشيعة يدعون الى زعزعة الوئام المذهبي في الدول العربية  وانها اسفينا يعطل تطور الامة العربية ودخلت في صميم الوطن العربي للتفريق بين الاشقاء  .

 وقال فضيلة الشيخ الدكتور مورو  في لقاء خاص على شاشة فضائية " الحقيقة الدولية " مع الدكتور صالح الزيود: الحراك العربي لم يأتي لحمل السلاح بل لتغيير واقع في دولة وهذا التغيير ينبغي ان يكون بالتدرج في كل شي منها التغيير والاصلاح

واسترسل الدكتور مورو بقولة بان القضية الفلسطينية باقية في وجدان الشعوب العربية حتى وان تخلت عنها بعض الانظمة العربية و ان القضية تتقدم يوم بعد يوم لاكتسابها مؤيدين جدد. وصمود الشعب الفلسطيني ابهر العالم والمجازر والافعال الصهيونية اثبتت انهم ليسوا كما يدعون،

الدول الغربية قالت عن الكيان الصهيوني – يضيف مورو -  ان هذه "جزيره" ديموقراطية وسط انظمة ديكتاتورية لكن الواقع اثبت العكس، وبدليل ان ثلاثة ارباع يهود العالم لا يحتاجون لـ"اسرائيل"  وعلية فان السبب التي قامت عليه ( اسرائيل) قد زال معولا على الرأي العام العالمي لاعادة القضية الفلسطينية الى واجهة الاحداث ومؤكدا في الوقت ذاته ان غالبية الدول الاوروبية سحبت ثقتها من الكيان الصهيوني.

وقال المفكر مورو ان فلسطين لا يحررها الا الفلسطيني، لانه بهر العالم في صمودهِ، وان ما تسمى بـ"اسرائيل" تعتمد على دعم عالمي بسبب ادعائهم الاضطهاد، وهذه الحجج لم تعد تنطلي على الغرب واصبح الكيان عبأ على الغرب .

وبخصوص ظاهرة التكفير قال الشيخ مورو ان ظاهره التكفير قديمه تظهر ويقل تاثيرها حسب وعي الناس  وان الدواعش يحيلوننا إلى المجهول مؤكدا  بان ليس فيهم واحد عالم بالشريعة او الفقهه يعلمون نصوصا تكفر اشخاص يفعلون افعالا محدده ويستغلون هذه النصوص وهم غير قادرين على تطبيق الاسلام، ويعيشون عالة على الغرب، وهم تابعون للغرب بكل تصرفاتهم وافعالهم ونقول لهم ارفعوا الجهالة عن الامة.

ولفت مورو في معرض كلامه في اللقاء الخاص ان ثوابت الدين لا تتغير وتواكب كل الازمان، وان الاسلام ينتظر من المسلمين الابداع في شرح وتفسير الدين مؤكدا بان الاسلام ليس تاريخا منوها الى ان لغة الخطاب لغة واقعيه تساعدهم في فهم حياتهم  و لافتا باننا  الان نعاني عدة مشاكل لان الامة لا تصنع ولا تهيء لنفسها، وذلك لان معرفتنا تقلصت ونحن لا نفهم واقعنا.

 وقال مورو ان المشكلة في المسلمين الذي لم يفهموا ان نهضتهم مربوطه في فهمهم لدينهم وتطور اساليب معرفتهم  وان اشكالية الحكم جزء من اشكاليات الامة، الحكم في التاريخ نمط مدني ونمط قاهري مسلط عليهم مبينا ان الجهاد ليس قرارا فرديا بل قرار دولة .

  واشار مورو بانه زيارته للاردن عدة مرات تكون لدراسة كيف تمكنت القيادة الحكيمة من المحافظة على الدولة الاردنية في ظل المحيط الملتهب لافتا بقوله الى ان الاردن يقدم خدمة كبيرة لحماية المسجد الاقصى  .

 وختم الداعية الدكتور عبد الفتاح مورو بقولة : ادعو  الشعب الاردني المحافظة على السلم المجتمعي لبلدهم .

Monday, March 13, 2017 - 12:03:38 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023