صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب الطراونة ينعى النائب العمامرة المفرق.. وفاة فتاة (18 عامً ) بشبهة إنتحار وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على طريق الصحراوي. مصور وفيديو مدير صحة الزرقاء: ملتزمون بقانون الصحة العامة لحماية غذاء المواطن.. تقرير تلفزيوني جدل حول إلغاء تطبيقات النقل الذكية في الأردن.. تقرير تلفزيوني المفرق.. 14 اصابة إثر حادث تصادم وقع ما بين باص وتنك مياه في منطقة الثغرة.. مصور بصمة وطن تحتفل بالأعياد الوطنية عودة الاعتصامات والاضرابات الى الشارع.. اين الخلل؟ تواصل فعاليات أمنا عمان في الساحة الهاشمية تكريم 9 من مرتبات الامن لكشفهم هوية منفذ عملية السلب على "التجاري الأردني" الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش الصرايرة: حقوق العاملين في مؤسسة سكة حديد العقبة مصانة ومستقبل مشرق للمؤسسة نقابة المعلمين تعلن إضرابا جزئيا يوم الخميس المقبل ووقفة احتجاجية الاثنين "تنفيذي العمل الإسلامي" يبحث مع رؤساء فروع الحزب ترتيبات المؤتمر العام

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 17/02/2017 توقيت عمان - القدس 7:11:19 PM
الصفدي: الأردن شارك بصفة مراقب في اجتماع أستانا
الصفدي: الأردن شارك بصفة مراقب في اجتماع أستانا


 
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ان الأردن شارك باجتماع استانا بصفته مراقبا، مؤكدا دعم الأردن لاستانا كجهد دولي لتحقيق وقف شامل للعمليات القتالية في سوريا يشمل الجنوب، لتكون استانا خطوة نحو إعادة إطلاق محادثات سلمية في إطار جنيف.

جاء ذلك خلال مشاركته باجتماع للدول ذات وجهات النظر المتقاربة الذي انعقد في بون اليوم بدعوة من ألمانيا وفرنسا وبحضور عربي وأوروبي واسع وحضور وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، وذلك على هامش اجتماعات مجموعة العشرين، لبحث الأزمة السورية وإعادة إطلاق مباحثات جنيف.

وأكد الصفدي خلال الاجتماع على ضرورة إنهاء الأزمة السورية من خلال حل سلمي يقبله الشعب السوري مؤكدا على ان محادثات جنيف تشكل الإطار الرئيسي للبحث في حل سلمي للأزمة.

واعاد الصفدي التاكيد على موقف الأردن الداعم لكل الجهود المستهدفة إيجاد حل سياسي ينهي معاناة الشعب السوري ويقبل به جميع السوريين.

ودعا إلى أهمية إعادة إطلاق مفاوضات سياسية بقيادة الأمم المتحدة ومشاركة جميع الأطراف المعنية للوصول للحل السياسي الذي يقبل به السوريون وفق المرجعيات المعتمدة.

والتقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي على هامش الاجتماع بوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون حيث بحث معه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها والتعاون ما بين البلدين في التعامل مع التحديات المشتركة وقضايا المنطقة.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية التنسيق والتعاون في محاربة الإرهاب والتطرف وفي جهود تحقيق الاستقرار في المنطقة.

كما وبحث الصفدي مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة القضية السورية والتعاون القائم بين البلدين على مختلف المستويات.

واكد الطرفان على الفائدة المشتركة والمتبادلة في تطوير التعاون الثنائي واستمرار التنسيق والتشاور. وتم بحث سبل التوسع في المجالات الاقتصادية خاصة الاستثمار والسياحة والتجارة .

واستعرض الجانبان الجهود الهادفة إلى التقدم نحو حل سياسي للأزمة السورية والأوضاع في المنطقة والتعاون في مكافحة الإرهاب.

الحقيقة الدولية - بترا

Friday, February 17, 2017 - 7:11:19 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018