صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب الطراونة ينعى النائب العمامرة المفرق.. وفاة فتاة (18 عامً ) بشبهة إنتحار وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على طريق الصحراوي. مصور وفيديو مدير صحة الزرقاء: ملتزمون بقانون الصحة العامة لحماية غذاء المواطن.. تقرير تلفزيوني جدل حول إلغاء تطبيقات النقل الذكية في الأردن.. تقرير تلفزيوني المفرق.. 14 اصابة إثر حادث تصادم وقع ما بين باص وتنك مياه في منطقة الثغرة.. مصور بصمة وطن تحتفل بالأعياد الوطنية عودة الاعتصامات والاضرابات الى الشارع.. اين الخلل؟ تواصل فعاليات أمنا عمان في الساحة الهاشمية تكريم 9 من مرتبات الامن لكشفهم هوية منفذ عملية السلب على "التجاري الأردني" الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش الصرايرة: حقوق العاملين في مؤسسة سكة حديد العقبة مصانة ومستقبل مشرق للمؤسسة نقابة المعلمين تعلن إضرابا جزئيا يوم الخميس المقبل ووقفة احتجاجية الاثنين "تنفيذي العمل الإسلامي" يبحث مع رؤساء فروع الحزب ترتيبات المؤتمر العام

نشر بتاريخ : 15/02/2009 ----- 2:42:15 AM
الداخلية الأردنية تنوي تركيب كاميرات لمراقبة مستخدمي مقاهي الإنترنت
الداخلية الأردنية تنوي تركيب كاميرات لمراقبة مستخدمي مقاهي الإنترنت

تنتظر وزارة الداخلية الأردنية إقرار تعديل تعليمات ترخيص مقاهي الانترنت التي قامت بتعديلها في وقت سابق على نحو التشدد في الرقابة على مقاهي الإنترنت بدعوى الحفاظ على الأمن، عبر تركيب كاميرات لمراقبة مستخدمي هذه المقاهي.

 

وكانت وزارة الداخلية قد أدخلت تعديلا مؤخرا يقضي بوضع تعليمات جديدة للرقابة على مقاهي الإنترنت وتلزم هذه التعليمات الأمنية أصحاب مقاهي الإنترنت تركيب كاميرات مراقبة أمام واجهة المحل، بهدف معرفة مرتادي هذه المقاهي بالإضافة إلى تركيب كاميرات المراقبة، كما إن القرارات الأمنية تلزم أصحاب المقاهي أيضا بتسجيل بيانات المستخدمين التفصيلية كأسمائهم، وأرقام هواتفهم، ووقت الاستخدام، ورقم ال   IPالخاص بالمقهى، وبيانات المواقع التي يقوم الزوار بتصفحها.

 

واشتملت قرارات تنظيم عمل مقاهي الإنترنت الجديدة إلزام أصحاب المقاهي بوضع برامج رقابة تمنع الوصول إلى المواقع التي تتضمن مواد إباحية، أو إهانة للمعتقدات الدينية، أو تشجيع استخدام المخدرات والتبغ وكذلك اقرار مشروع القانون المعدل لقانون الاسلحة النارية والذخائر وتعديل تعليمات تنظيم عمل المجلس الاعلى للدفاع المدني وغرف عملياته الرئيسية والغرف التابعة له.

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري15.2.2009 نشر بتاريخ : Sunday, February 15, 2009 - 2:42:15 AM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018