. الداخلية الأردنية تنوي تركيب كاميرات لمراقبة مستخدمي مقاهي الإنترنت

وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

نشر بتاريخ : 15/02/2009 ----- 2:42:15 AM
الداخلية الأردنية تنوي تركيب كاميرات لمراقبة مستخدمي مقاهي الإنترنت
الداخلية الأردنية تنوي تركيب كاميرات لمراقبة مستخدمي مقاهي الإنترنت

تنتظر وزارة الداخلية الأردنية إقرار تعديل تعليمات ترخيص مقاهي الانترنت التي قامت بتعديلها في وقت سابق على نحو التشدد في الرقابة على مقاهي الإنترنت بدعوى الحفاظ على الأمن، عبر تركيب كاميرات لمراقبة مستخدمي هذه المقاهي.

 

وكانت وزارة الداخلية قد أدخلت تعديلا مؤخرا يقضي بوضع تعليمات جديدة للرقابة على مقاهي الإنترنت وتلزم هذه التعليمات الأمنية أصحاب مقاهي الإنترنت تركيب كاميرات مراقبة أمام واجهة المحل، بهدف معرفة مرتادي هذه المقاهي بالإضافة إلى تركيب كاميرات المراقبة، كما إن القرارات الأمنية تلزم أصحاب المقاهي أيضا بتسجيل بيانات المستخدمين التفصيلية كأسمائهم، وأرقام هواتفهم، ووقت الاستخدام، ورقم ال   IPالخاص بالمقهى، وبيانات المواقع التي يقوم الزوار بتصفحها.

 

واشتملت قرارات تنظيم عمل مقاهي الإنترنت الجديدة إلزام أصحاب المقاهي بوضع برامج رقابة تمنع الوصول إلى المواقع التي تتضمن مواد إباحية، أو إهانة للمعتقدات الدينية، أو تشجيع استخدام المخدرات والتبغ وكذلك اقرار مشروع القانون المعدل لقانون الاسلحة النارية والذخائر وتعديل تعليمات تنظيم عمل المجلس الاعلى للدفاع المدني وغرف عملياته الرئيسية والغرف التابعة له.

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري15.2.2009 نشر بتاريخ : Sunday, February 15, 2009 - 2:42:15 AM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021