. كشف الأسرار الخفيّة في عقيدة القاديانية!!

الملك وبايدن يعقدان اجتماعًا خاصًا الأسبوع المقبل الاتحاد الأوروبي يدين هجوم مستوطنين على قافلتي مساعدات أردنية متجهتين إلى غزة وفاة عشريني غرقًا في سد كفرنجه رويترز: حماس تؤكد أن وفدها سيزور القاهرة السبت (ميتفورمين) يقلل كمية فيروس كورونا في الجسم مشاركة عزاء من اللواء مأمون أبو نوّار بوفاة الداعية د. عصام العطار حزب العمال البريطاني يطالب بانتخابات تشريعية بعد تفوّقه في المحلية الحسين إربد يجتاز الأهلي ويحافظ على الصداره الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون الأردن يتقدم 14 مرتبة في مؤشر الحريات الصحفية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن جمعية سواعد الاخاء بجرش تكرم عمال الوطن بمناسبة يوم العمال الملكة تستنكر "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين وزيرة التنمية ترعى افتتاح سوق الكرك الاسبوعي التراثي الحرفي - سوق جارة القلعة - صور قصف على رفح وحماس تحضر ردها على مقترح الهدنة

نشر بتاريخ : 22/01/2011 ----- 11:30:20 AM
أيها الناس.. أحذروا كفرهم وضلالهم
كشف الأسرار الخفيّة في عقيدة القاديانية!!
كشف الأسرار الخفيّة في عقيدة القاديانية!!

 الحقيقة الدولية – ماليزيا – خاص - لــــؤي بني ملحــــم

 

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادى له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ   [آل عمران:102]

يقال ان كل صائح يجد له صدى، وكل داع يجد له أتباعاً سواء أكانت دعوته خيرة أو شريرة؛ فالخيّرة يقبلها أهل الخير، والشريرة يتلقفها أهل الشر، والضعيفة يتبعها ضعاف النفوس. ومن الدعوات الباطلة التي انتشرت بين صفوف المسلمين ما يعرف بالقاديانية او الجماعة الاحمدية... فمن هم القاديانيون وما هي عقيدتهم؟

القاديانية ومؤسسها:

القاديانية او الجماعة الأحمدية هي فرقة ضالة مضلّة نشأت في أواخر القرن التاسع عشر في الهند وتحديداً في اقليم البنجاب في بلدة تسمى قاديان على يد شخص يدعى ميرزا غلام أحمد القأدياني ويعتبر لقب "ميرزا" بمثابة لقب تكريمي. ولد غلام احمد في سنة 1839 من أب هندي يدعى غلام احمد مرتضى وأم هندية تدعى جراج بي بي. وفي نسب أسرته فقد تضاربت اقوالة حيث زعم في بادىء الامر أنه ينتمي إلى اصول مغولية ثم قال إن أصوله فارسية ولكن الرأي الأرجح بحسب الباحثين أن يرجع الى أصول فارسية.

في عام 1846م بدأ غلام احمد بدراسة القرآن و علوم الدين على يد معلم فارسي هو "المولوي فضل إلهي" وأيضاً عيّن له والده مدرساً للغة العربية اسمه "فضل أحمد" وآخر يدعى "جل علي شاه" لتعليمه قواعد اللغة العربية أيضاً. وفي عام 1857م وبعد قيام الثورة الهندية ضد الإستعمار البريطاني, وقفت عائلة الميرزا مع الإنجليز و أمدتهم بالمال و الرجال و السلاح لقمع الثورة. وفي عام 1864 م وبعد موقفهم المتخاذل مع المستعمر البريطاني تم تعيين الميرزا غلام موظفاً في المحكمة البريطانية حيث تقدّم في سنة 1868م لامتحان القانون لكنه فشل. وبناء على المخطط الذي وضعة المستعمر لهذا المتآمر على دينه, قام غلام احمد بتسطير اول فصل من فصول كفرة وردّته ومشروعة الهدّام الذي ارادتة بالأمة الاسلامية جمعاء حيث اعلن في عام 1879 م بأن الله "والذي سمّه "يلاش" قد عينه ليبين الإسلام الحقيقي. وكان قبلها قد بدأ نشاطاته كداعية إسلامي, تلاها ادعائه بالتعيين السماوي, ثم إدعائه تلقي الوحي من الله حين قال: "وما كنت من المعروفين فأوحى إلي يلاش، وقال: اخترتك بعد أن كنت تعيش كرجل اتخذه الناس مهجوراً". ثم تدرج شيئاً فشيئاً الى أن وصل به الأمر في عام 1889 أن أعلن بأنه هو المسيح الموعود والمهدي ألمنتظر الذي بشر بأنه يأتي في آخر الزمان. حيث قال:"إن المسلمين والنصارى يعتقدون باختلاف يسير أن المسيح ابن مريم قد رفع إلى السماء بجسده، وأنه سينزل من السماء في عصر من العصور، وقد أثبتُّ في كتابي أنها عقيدة خاطئة، فالمسيح عيسى ابن مريم قد صلب ومات ولم يصعد الى السماء والمراد من النزول هو قدوم مثيل المسيح، وإنني انا مصداق هذا الخبر حسب الإعلام والإلهام"!!.  ثم انتقل من دعوى المثيل والشبيه بالمسيح عليه السلام إلى دعوى أنه المسيح نفسه، فقال :" وهذا هو عيسى المرتقب ،وليس المراد بمريم وعيسى في العبارات الإلهامية إلا أنا ". لا بل تجاوز ذلك الى سب نبي الله عيسى عليه السلام حيث قال عنه: "إن عيسى ما استطاع أن يقول لنفسه إنه صالح؛ لأن الناس كانوا يعرفون أن عيسى رجل خمار، وسيء السيرة". يقول غلام أحمد: "أرسل يلاش لهذه الأمة المسيح الموعود الذي هو أفضل من المسيح الأول بكل مجده .. أقسم بيلاش العظيم الذي نفسي بيده أنه لو كان عيسى بن مريم في مكاني لما استطاع عمل الأشياء التي أستطيع أنا فعلها والآيات التي تحققت على يدي لم يكن بالإمكان أن تتحقق على يديه" كتاب حقيقة الوحي -  الخزائن الروحانية ج22 ص152.

  أما بالنسبة لادعائه النبوة، فإني أورد هنا أيضاً بعض الإقتباسات من كلام غلام احمد نفسه: يقول الميرزا "والذي نفسي بيده إنه أرسلني وسماني نبياً" )كتاب ضميمة حقيقة الوحي ص68) وقال أيضاً "إن زهاء مائة وخمسين بشارة من الله وجدتها صادقة ‏إلى وقتنا هذا، فلماذا أنكر اسمي نبيًا ورسولًا، وبما أن الله هو الذي سماني بهذه الأسماء، فلماذا ‏أردها، أو لماذا أخاف غيره؟" (كتاب أيك غلطى كا ازاله ص8. وقال أيضاً "إن الله تعالى جعلني مظهرًا لجميع الأنبياء ونسب إلي ‏أسماءهم، أنا آدم، أنا شيث، أنا نوح، أنا إبراهيم، أنا إسحاق، أنا إسماعيل، أنا يعقوب، أنا يوسف، ‏أنا عيسى، أنا موسى، أنا داود، وأنا مظهر كامل لمحمد صلى الله عليه وسلم، أي أنا محمد وأحمد ‏ظليًا" (كتاب حقيقة الوحي ص 72) وقال "الإله الحق الذي أرسل رسوله في قاديان) كتاب دافع البلاء ص 11).

 ولما كان المسيح نبيا يوحى إليه، فقد ادعى ميرزا أنه يوحى إليه، وكتب قرآنا لنفسه سماه " الكتاب المبين" يقول في أحد سور هذا الكتاب : "أنا على بصيرة من رب وهّاب، لأجدد الدين وأكسر الصليب, وأطفيء نار النصرانية، وأنا المسيح الموعود والمهدي المعهود، منَّ الله علي بالوحي، وكلمني كما كلم الرسل, فمن اتبعنى دخل الجنة ومن حاد عن طريقي فقد كفر وسيدخل الجحيم". وفي سور أخرى مزعومة قام غلام احمد بتجميع آيات متفرقة من المصحف الشريف وجمعها على اعتبار انها آيات منزله وما هي الا آيات مبعثرة بان فيها جهلله وتخبطه وقلّة حيلته فقال في إحدى هذه السور: "يا أحمد بارك الله فيك، وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى, الرحمن علم القرآن، لتنذر قوما ما أنذر آباؤهم، ولتستبين سبيل المجرمين، قل إني أمرت وأنا أول المؤمنين ، قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا". ويبدو ان كفر وجنون هذا الهالك لم يتوقف عند هذا الحد، فانتقل من دعوى أنه المسيح إلى دعوى أنه النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأن الحقيقة المحمدية قد تجسدت فيه، وأن النبي صلى الله عليه وسلم قد بُعث مرة أخرى في شخص ميرزا غلام، يقول غلام: "إن الله أنزل محمد مرة أخرى في قاديان لينجز وعده "، وقال :" المسيح الموعود هو محمد وقد جاء إلى الدنيا مرة أخرى لنشر الإسلام " ثم ادعى أن نبوته أعلى وأرقى من نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فاتبعه من اتبعه من الدهماء والغوغاء وأهل الجهل والمصالح الدنيوية.

وفي آخر ايامه بلغ به الكفر اشد مبلغ حيث إدّعى الإلوهية وانه متجسّد مع الله بنفس الكينونة حيث قال في كتاب البرية (ص 102-103" (رأيت في إحدى رؤاي أنني أنا نفسي الله. و كنت متأكداً أنني أنا هو. و أنه لم يبق من مشيئتي و إرادتي و افعالي البشرية شيء. و كأنني أصبحت مثل المنخل أو كأن كياني اندمج داخل كيان آخر بحيث يختفي الكيان الأول داخل الكيان الجديد و لا يبقى للكيان الأول أي أثر أبداً. و في هذه المرحلة رأيت أن روح الله المقدسة قد دخلت في كياني وصار الله

الحقيقة الدولية – ماليزيا – خاص - لــــؤي بني ملحــــم 22.1.2011 نشر بتاريخ : Saturday, January 22, 2011 - 11:30:20 AM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021