. القوات الصينية ترتكب مذابح في الإقليم.. المسلمون الإيغور في "تركستان الشرقية".. أمة تستغيث فهل من مجيب؟!!.. تقرير مصور

حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

نشر بتاريخ : 09/07/2009 ----- 5:49:21 PM
القوات الصينية ترتكب مذابح في الإقليم.. المسلمون الإيغور في "تركستان الشرقية".. أمة تستغيث فهل من مجيب؟!!.. تقرير مصور
القوات الصينية ترتكب مذابح في الإقليم.. المسلمون الإيغور في "تركستان الشرقية".. أمة تستغيث فهل من مجيب؟!!.. تقرير مصور

شددت السلطات الصينية إجراءات الأمن, ونشرت الآلاف من قوات الأمن في مدينة أورومتشي عاصمة إقليم شنغيانغ، في محاولة للسيطرة على الاضطرابات هناك، بينما عبرت منظمة المؤتمر الإسلامي عن قلقها من تدهور الأوضاع في الإقليم ضد السكان من الإيغور المسلمين.

من تسجيلات إذاعة "الحقيقة الدولية"

 حول الاعتداءات علي المسلمين في الصين

 

وكان 156 شخصا قتلوا في أسوأ أعمال عنف عرقية في المنطقة خلال عقود.

ورغم الإجراءات الأمنية وتحليق المروحيات, خرج متظاهرون من قومية الهان التي تعتبر الأكبر في الصين، باستثناء مقاطعة شنغيانغ إلى الشوارع لليوم الثاني على التوالي, ووقعت اشتباكات بالأيدي مع الإيغور المسلمين, ونفذت الشرطة اعتقالات.

وشهدت أورومتشي حظر تجول اعتبارا من مساء الثلاثاء، بعد أن خرج آلاف الهان الصينيين المسلحين بالهراوات والسكاكين والقضبان المعدنية إلى شوارع المدينة مطالبين بالانتقام من الإيغور المسلمين.

وذكرت رويترز أن الحياة بدأت تعود لطبيعتها بالأحياء التي يسكنها الإيغور، لكن سكانا قالوا إن الاعتقالات أثناء الليل استمرت.

من ناحية أخرى حذر مسؤولون صينيون من أن الحكومة قد تصدر أحكاما بالإعدام بحق المدانين بالقتل وجرائم العنف خلال أحداث الشغب الأخيرة.

وقال وزير الامن العام مينغ جيانز هو خلال زيارته للمدينة "يجب معاقبة مثيرى الشغب الرئيسيين بأشد عقوبة، ويجب توعية الذين اشتركوا في أحداث الشغب الذين حرضهم وخدعهم الانفصاليون".

كما قال سكرتير الحزب الشيوعي الحاكم في أورومتشي لي زهي بمؤتمر صحفي "إن المحرضين الرئيسيين يمكن أن يعدموا".

قلق دولي

في هذه الأثناء أعربت منظمة المؤتمر الإسلامي عن قلقها من تدهور الأوضاع في شنغيانغ. ودعا الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو إلى توفير الحماية للسكان المدنيين من الإيغور.

وأعرب أوغلو في بيان عن اعتقاده بأن "المشكلة العضا

الحقيقة الدولية – الجزيرة نت + لجينيات + الرصد الاخباري- 9.7.2009 نشر بتاريخ : Thursday, July 9, 2009 - 5:49:21 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021