. في الوقت الذي يعاني فيه 40 مليون عربي من الجوع.. شجرة عيد الميلاد في ابوظبي بـ 11مليون دولار.. تقرير مصور

التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية عوائد سندات منطقة اليورو تهبط بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران زلزال يضرب غرب تركيا 33 مليار دولار أصول الصناديق الاستثمارية بالسعودية في 2023 تهافت على الين والفرنك السويسري بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة

نشر بتاريخ : 27/12/2010 ----- 11:48:32 AM
في الوقت الذي يعاني فيه 40 مليون عربي من الجوع.. شجرة عيد الميلاد في ابوظبي بـ 11مليون دولار.. تقرير مصور
في الوقت الذي يعاني فيه 40 مليون عربي من الجوع.. شجرة عيد الميلاد في ابوظبي بـ 11مليون دولار.. تقرير مصور
 

الحقيقة الدولية – تقرير وحدة الرصد الإخباري

عرض فندق ابوظبي شجرة عيد الميلاد المرصعة بالذهب والأحجار الكريمة والتي من المتوقع دخولها موسوعة غينيس.

وأُزيح الستار في فندق قصر الإمارات في أبو ظبي عن شجرة لعيد الميلاد بقيمة 11 مليون دولار ويعتقد أنها سجلت الرقم القياسي العالمي في كلفة تزيينها.

ونُقل عن مدير الفندق هانز اولبرتس ان الشجرة البالغ ارتفاعها 13 مترا مرصعة بـ 131 قطعة زينة بينها قطع ذهبية وأحجار كريمة مثل الماس والياقوت.

وقال اولبرتس في تصريح لصحيفة "غلف نيوز" الصادرة في دبي انه عمل مع مجوهراتي في الفندق لصنع شجرة ميلاد فريدة، لإضفاء متعة جديدة لضيوف الفندق هذا العام.

وتعتبر الشجرة احدث مظاهر البذخ في فندق قصر الإمارات الذي لديه مرفأه الخاص ومروحياته الخاصة وخدمة آلية لبيع سبائك الذهب.

وتدرج موسوعة غينيس ضمن ارقامها القياسية شجرة ميلاد كلفتها 10.8 مليون دولار نُصبت عام 2002 في طوكيو وزُينت بـ 83 قطعة مجوهرات من محلات بياجيه في اليابان.

وكان إعلان قصر الإمارات الذي يعد من أفخم وأرقى فنادق العالم إنفاق ذلك المبلغ الضخم على شجرة عيد الميلاد التي تعتبر الاغلى في العالم قد اثار موجة استياء وانتقادات عارمة في مختلف الأصعدة محليا وإقليميا ودوليا، حيث أشارت الانتقادات إلى أن تلك الشجرة لا تتماشى مع تقاليدنا العربية والإسلامية أولا كما ان إنفاق هذا المبلغ الضخم كان يمكن ان يوظف لخدمة الفقراء والمساكين أو التبرع به لمؤسسات خيرية أو صحية بدلا من ترصيع شجرة كريسماس بقطع من الذهب والمجوهرات والألماس وبعض الأحجار الكريمة.

ووفق تقارير منظمة الأغذية والزراعة العالمية «الفاو» وبرنامج الاغذية العالمي فإن هناك 13? من سكان الوطن العربي يعيشون تحت خط الفقر ويعانون من سوء التغذية ،وهذه النسبة تعادل 39 مليون شخص من عدد سكان العالم العربي، كما ان هناك ثماني دول عربية من بين 20 دولة ما زالت تعاني من مشكلات حقيقية في القضاء على الجوع وسوء التغذية.‏‏‏

 

الحقيقة الدولية – تقرير وحدة الرصد الإخباري 27.12.2010 نشر بتاريخ : Monday, December 27, 2010 - 11:48:32 AM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021