. نجاح أول تجربة فلسطينية لتزويد خدمات الإنترنت عبر خطوط الكهرباء
نشر بتاريخ : 23/12/2009 ----- 3:00:41 PM
خلاف بين غزة ورام الله على أسبقية استخدام التقنية
نجاح أول تجربة فلسطينية لتزويد خدمات الإنترنت عبر خطوط الكهرباء
نجاح أول تجربة فلسطينية لتزويد خدمات الإنترنت عبر خطوط الكهرباء

أعلن مستشار الرئيس الفلسطيني لشؤون تكنولوجيا المعلومات صبري صيدم عما قال إنه "نجاح أول تجربة فلسطينية من نوعها لتزويد خدمات الإنترنت عبر خطوط الكهرباء".

 

وأوضح صيدم في تصريح صحفي الأربعاء أن تجربة هذا النظام تمت في إحدى القرى الفلسطينية بمساهمة كبيرة وفاعلة من شركة كهرباء القدس وشركات فلسطينية وعربية ودولية متخصصة في مجالات الهندسة الكهربائية والإنترنت عبر خطوط الكهرباء.

 

وتوقع صيدم أن تنتشر الانترنت على نطاق واسع عبر خطوط الكهرباء التي تصل 98% من المنازل الفلسطينية، مشددًا على أن هذه التجربة تعد الأولى من نوعها من حيث التطبيق النموذجي.

 

فيوجن هي الرائدة

 

من جهتها نفت شركة "فيوجن" للاتصالات في قطاع غزة أن تكون التجربة المعلن عنها في الضفة هي الأولى من نوعها، مؤكدةً أن التجربة جرت للمرة الأولى قبل أربع سنوات بواسطة خبراءها، ووصلت إلى مراحل متقدمة.

 

وقالت الشركة في بيان لها:" إن خبراءها استطاعوا قبل 4 سنوات تنفيذ التجربة لأول مرة في المنطقة العربية وطوروها، وأن كل الصحف ووكالات الأنباء العالمية نشرت الموضوع".

 

وأشار البيان إلى أن شركات عالمية اتصلت بـ"فيوجن" ومنها شركة كهرباء تابعة لإحدى الدول الخليجية للاستفادة من تجربة قطاع غزة.

 

 

 

وطالبت الشركة صيدم "بتقديم اعتذار لعشرات المهندسين العاملين في مختبرات الشركة لتطوير استخدام الانترنت عبر الكهرباء، وبالذات لأنه يعلم قبل غيره عن مستوى التطورات الحادثة".

 

وأوضحت أن "صيدم لا يملك الحق في إنكار جهد عشرات المهندسين لأسباب لا نعلمها، علما بأنه يعرف مدى التقدم الكبير الذي طورته الشركة في قطاع غزة رغم الحصار".

 

وأكدت أنه تم توصيل عمارات كاملة بالانترنت عن طريق الكهرباء في حي تل الهوي وأن التجارب حول الموضوع أجريت في عهد الرئيس الراحل أبو عمار وتم تطويرها، وأن العديد من الشركات العاملة في العالم العربي تحاول الاستفادة من تجربة مهندسي غزة.

 

الحقيقة الدولية - صفا 23-12-2009 نشر بتاريخ : Wednesday, December 23, 2009 - 3:00:41 PM

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021