. النقابات المهنية وأحزاب المعارضة الأردنية تتحدى الحكومة وتخرج بمسيرة نصرة للأقصى أمام رئاسة الوزراء.. نقيب المهندسين لـ"الحقيقة الدولية": اليوم هو يوم غضب وتضامن مع القدس والأقصى

التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية عوائد سندات منطقة اليورو تهبط بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران زلزال يضرب غرب تركيا 33 مليار دولار أصول الصناديق الاستثمارية بالسعودية في 2023 تهافت على الين والفرنك السويسري بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة

نشر بتاريخ : 09/10/2009 ----- 1:24:42 PM
انتشار كثيف لقوات الدرك وانتقادات حادة للحكومة والموقف العربي
النقابات المهنية وأحزاب المعارضة الأردنية تتحدى الحكومة وتخرج بمسيرة نصرة للأقصى أمام رئاسة الوزراء.. نقيب المهندسين لـ"الحقيقة الدولية": اليوم هو يوم غضب وتضامن مع القدس والأقصى
النقابات المهنية وأحزاب المعارضة الأردنية تتحدى الحكومة وتخرج بمسيرة نصرة للأقصى أمام رئاسة الوزراء.. نقيب المهندسين لـ"الحقيقة الدولية": اليوم هو يوم غضب وتضامن مع القدس والأقصى
 

 

الحقيقة الدولية ـ عمان معاذ البطوش - توير نهاد الطويل

 

في تحد واضح لقرار محافظ العاصمة سمير مبيضين عدم السماح لهم بتنفيذ مسيرة تضامنية نصرة للأقصى الشريف نفذ الملتقى الوطني للنقابات المهنية وأحزاب المعارضة مسيرة   حملت عنوان " صرخة في وجه العدو الصهيوني " انطلقت من مسجد صلاح الدين وصولا إلى رئاسة الوزراء.

وشارك في المسيرة أكثر من (1500) مشارك .

 

وقال مندوب "الحقيقة الدولية " الزميل معاذ البطوش من موقع الحدث أن حشودا كثيرة لقوات الدرك أحاطت بمبنى دار رئاسة الوزراء وان نقيب المهندسين عبد الله عبيدات ألقى كلمة انتقد فيها موقف الحكومات العربية من الإجراءات الصهيونية التي تقوم بها في المسجد الأقصى .

 

وأضاف الزميل البطوش "كما انتقد عبيدات موقف الحكومة الأردنية لعدم طردها سفير الكيان الصهيوني من عمان ، مؤكدا أن المسيرة جاءت للتعبير عن نبض الشارع الأردني إزاء ما يجري في فلسطين والمقدسات الإسلامية  فيها.

 

وانتقد نقيب المهندسين الحكومة بسبب موقفها الرافض بالسماح للقوى النقابية والحزبية بتنفيذ المسيرات واصفا تلك الممارسات بأنها تهدد الحياة السياسية في المملكة.

 

ودعا  عبيدات في كلمته التي ألقاها أمام رئاسة الوزراء الحكومة العودة عن نهج رفض ترخيص المسيرات والعمل تعزيز الممارسة الديمقراطية والتعبير باعتباره حق مكتسب كفله الدستور الأردني .

 

وتحدث في السميرة المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد منتقدا الأحزاب السياسية والنقابات المهنية التي غابت عن المسيرة واصفا غيابها بأنه فشل لها في الاختبار.

 

كما انتقد المراقب العام ما يصدر عن الحكومة من قوانين وتعليمات تحد من حرية التعبير ، معلنا البراءة لكافة الأنظمة التي تغض الطرف عن الممارسات الصهيونية.

 

وقال عبيدات في تصريحات خاصة لإذاعة " الحقيقة الدولية" : ان  اليوم الجمعة هو يوم غضب وتضامن مع أهالي القدس والأقصى وان المسيرة التي خرجت اليوم جاءت للتعبير عن موقف الشارع الأردني المتضامن مع إخوتنا في فلسطين .

 

وبين انه ورغم عدم ترخيص المسيرة إلا إننا نعتمد على النتائج حيث لم نتعرض لأية مضايقات وهناك انسجام مع الموقف الرسمي في إدانة الممارسات الصهيونية في الأقصى .

 

من جانبه قال الناطق الإعلامي باسم قوات الدرك المقدم احمد ابو حماد لـ "الحقيقة الدولية"، ان المسيرة انفضت، ولم يحدث أي تماس بين المواطنين وقوات الأمن.

الحقيقة الدولية ـ عمان معاذ البطوش - 9.10.2009 نشر بتاريخ : Friday, October 9, 2009 - 1:24:42 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021