. سليمات لوكالة الأنباء الأردنية: أغنام احترقت واختفت فور وقوفها على أرض ترتفع بها درجات الحرارة في منطقة رميمين.. ولـ"الحقيقة الدولية": درجة حرارة الأرض لا تتجاوز 45 درجة!!

التربية والتعلم توضح اسباب اجراء اختبار وطني لطلبة الصف الرابع.. فيديو محلل سياسي: "نتنياهو" يسعى لإفشال تقدم المفاوضات.. فيديو المستقلة للانتخاب تنسق ورشة عمل لتعزيز قدرات القيادات الحزبية في إدارة الحملات الانتخابية 60 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى نتنياهو: الحكومة برئاستي قررت بالإجماع إغلاق قناة "الجزيرة" في (إسرائيل) الصحة بغزة: 29 شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى 34,683 شهيدا الحكومة تحدد سعر الدجاج الطازج بدينارين و20 قرشا للمستهلك الإضراب الشامل يعم طولكرم حدادا على شهداء "القسام" (إسرائيل): صفقة الأسرى تتضمن 33 محتجزا مقابل 40 يوما من التهدئة قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيا من الضفة وارتفاع عدد المعتقلين إلى 8575 معتقلا الشهيد "أسدُ المنابر" يعتلي منصات التواصل الاجتماعي جنود الاحتلال يطلقون النار على فتاة في القدس بزعم تنفيذها عملية طعن صحيفة عبرية: الجيش و"الموساد" و"الشاباك" توافقوا على تقديم تنازلات بعد الفشل بغزة الاحتلال يخطر بهدم خمسة مساكن شمال غرب أريحا وزارة الداخلية: إحالة ‏عطاء إصدار جوازات السفر الأردنية الإلكترونية

نشر بتاريخ : 06/10/2009 ----- 9:06:26 PM
تضارب في تصريحات محافظ البلقاء حول ارتفاع درجة حرارة قطعة أرض بالسلط
سليمات لوكالة الأنباء الأردنية: أغنام احترقت واختفت فور وقوفها على أرض ترتفع بها درجات الحرارة في منطقة رميمين.. ولـ"الحقيقة الدولية": درجة حرارة الأرض لا تتجاوز 45 درجة!!
سليمات لوكالة الأنباء الأردنية: أغنام احترقت واختفت فور وقوفها على أرض ترتفع بها درجات الحرارة في منطقة رميمين.. ولـ"الحقيقة الدولية": درجة حرارة الأرض لا تتجاوز 45 درجة!!
ورقة تشتعل بعد وضعها على قطعة الارض - الصورة من الزميلة الغد

لسماع التسجيل الصوتي الخاص بالمادة انقر على الايقونة في الاسفل

المزيد من التسجيلات الصوتية الخاصة بالمادة

الحقيقة الدولية – عمان

 

نفى محافظ البلقاء عبد الجليل سليمات ما نشرته وكالة الأنباء الأردنية "بترا" على لسانه من أن "أغنام احترقت واختفت فور وقوفها على أرض ترتفع بها درجات الحرارة في منطقة رميمين"، ما يشير إلى وجود تضارب في تصريحات المحافظ.

 

وقال سليمات أن "هذه الرواية هي رواية راع في المنطقة، وأننا لم نجد ما تحدث عنه فور وصولنا للأرض التي شهدت ارتفاع في درجات الحرارة".

 

وكانت "بترا" نشرت خبرا على لسان سليمات قالت فيه " أنه وعند إلقاء أي مادة فيها (الأرض) تحترق بسرعة فائقة ويصدر منها الأدخنة واللهب".

 

وفي حديث لإذاعة "الحقيقة الدولية" طمئن محافظ البلقاء المواطنين، حول الأخبار التي تحدثت عن ارتفاع درجة حرارة قطعة من الأرض (دونمان) في منطقة الرميمين بمحافظة السلط، إلى درجات حرارة خيالية، موضحا أن درجة حرارة مرتفعة قليلاً لكن ليس بالشكل الذي صوره البعض، ولا تتجاوز 40 – 45 درجة بحسب أحد الخبراء من الجامعة الأردنية، رفض بدوره الإدلاء بتصريحات لإذاعة "الحقيقة الدولية".

 

وقال سليمات "قمنا بالسير بشكل طبيعي على قطعة الأرض المشار إليها ولم نحترق"، لافتا إلى وجود كمية من إطارات الكاوتشوك والأوراق والأعشاب التي لم  تتأثر بارتفاع درجة حرارة قطعة الأرض.

 

وأضاف أن قطعة الأرض المشار إليها لا يتصاعد منها أي نوع من الروائح أو الدخان، وان الأجهزة المعنية لم تقم بإخلاء أي شخص من المنطقة المذكورة، حيث يتواجد عدد من المزارع، الذي يؤكد أن ما نشر غير صحيح.

 

ولفت إلى ارتفاع بسيط في درجة حرارة الأرض وانه تم تشكيل لجنة فنية من الجمعية العلمية الملكية والدفاع المدني والأمن العام وبعض الجهات المعنية الأخرى لمعرفة أسباب الظاهرة.

 

مصدر أمني لا داعي للقلق

 

من جانبه قال مصدر أمني رغب بعدم ذكر اسمه لـ"الحقيقة الدولية"، أن المنطقة ومنذ سنوات تستخدم كمكب لنفايات عضوية وان هذه النفايات، تفاعلت في باطن الأرض مما أدى إلى ارتفاع درجة حرارة المنطقة المشار إليها، وبشكل لا يسبب القلق.

 

وفيما يلي تصريحات محافظ البلقاء عبد الجليل سليمات لوكالة الإنباء الاردنية:

 

أثار الارتفاع الكبير جدا في درجة حرارة قطعة ارض في منطقة الرميمين بمحافظة البلقاء وبشكل غير مألوف هلع واستغراب اهل المنطقة الذين لم يألفوا مثل هذه الظاهرة من قبل.

 

وقال محافط البلقاء عبدالجليل السليمات في حديث الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الامر تم اكتشافه صدفة اليوم الثلاثاء عن طريق احد الرعاة حين دخلت بعض اغنامه الى هذه الارض التي تبلغ مساحتها دونمين واذا بها تحترق بالكامل وتختفي نهائيا.

 

وبين السليمات انه وعند القاء اي مادة فيها تحترق بسرعة فائقة ويصدر منها الادخنة واللهب.

 

واضاف السليمات الذي كان يتواجد في المنطقة ومدراء الشرطة والدفاع المدني وقائد القوات المسلحة في المنطقة انه تم تثبيت دورية شر

الحقيقة الدولية – عمان 6.10.2009 نشر بتاريخ : Tuesday, October 6, 2009 - 9:06:26 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021