. خمسيني تزوج 15 مرة ويدعو الرجال للزواج "سترا لبنات المسلمين"!!

اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات مصرع 45 شخصاً في سقوط حافلة من فوق جسر بجنوب أفريقيا 120 ألفا يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى تعرف إلى مخالفات العمل المشمولة بقانون العفو العام اليونيسف: 1.7 مليون فلسطيني بغزة نزحوا داخلياً كريستيانو ينفجر غضبا.. هل تعمد مدافع برشلونة تجاهل رونالدو في مباراة البرتغال لندن: متظاهرون ضد الحرب على غزة يحتلون مدخل وزارة التجارة فريق عربي واحد ضمن قائمة أفضل الأندية العالمية العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق

نشر بتاريخ : 12/09/2009 ----- 2:06:39 AM
أبو مصطفى ينشئ "جمعية" تحض على تعدد الزوجات ويرفض اعتبار النساء "وجع راس"
خمسيني تزوج 15 مرة ويدعو الرجال للزواج "سترا لبنات المسلمين"!!
 خمسيني تزوج 15 مرة ويدعو الرجال للزواج "سترا لبنات المسلمين"!!

قد يبدو منطق الخمسيني أبو مصطفى "غريبا" و "مستفزا" لدعاة حقوق المرأة والأسرة، لكنه بدعوته إلى تعدد الزوجات "تحت كل الظروف، حتى مع فقر الرجل"، التي طبقها "بامتياز" على نفسه، يشكل حالة موجودة في المجتمعات العربية والإسلامية، تجد من يناصرها ويتفهمها، في حين تجد أغلبية "لا تشجعها أو تؤيدها".

 

الحاج نصري أبو غلوس (58 عاما)، الذي تزوج 15 مرة، ويحتفظ الآن بأربع زوجات في عصمته، لا يتردد في اعتبار أن "كثرة الزواج ليست وجع رأس". بل ويدعو أكثر إلى "تعدد الزوجات وتعميمه سترا لبنات المسلمين". 

 

أبو غلوس، الذي أثارت بطاقة تعريفية باسمه، تقدمه كـ "نائب رئيس جمعية تعدد الزوجات" و "الداعي إلى ستر بنات المسلمين" الى لقاءه، وبخاصة أنه "من دعاة تعدد الزوجات"، كما يؤكد.

 

ويشير أبو غلوس، الذي أنجب من نسائه الخمس عشرة 31 ولدا وبنتا أغلبهن إناث، وله أحفاد فاقوا العشرين حفيدا، إلى أن له عديلا سعوديا فاقه زواجا، حيث تجاوزت عدد زوجاته 20 امرأة. ويضيف بدعابة "لقبت نفسي نائب رئيس جمعية تعدد الزوجات، وعديلي رئيسها".

 

ورغم أن الجمعية "أمر وهمي" لا وجود لها على الأرض، فإن أبو غلوس يعتبر أن جمعيته "معنوية" وهو يحرص على دعوة الرجال إلى الزواج، ويتعاون مع عدد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية لحث الشباب والشابات على الزواج ودعمهم لإيجاد شريك الحياة، وفق الشريعة الإسلامية والقانون وبسرية تامة.

ويسكن أبو غلوس، الذي لم يكمل من تعليمه سوى للصف السادس الابتدائي، في منطقة المقابلين شرق عمان، ويمتلك عدة شركات ومحال للأدوات الصحية في رأس العين. ‏

 

وأبو غلوس وكنيته "أبو مصطفى" يملك عمارتين، يخصص إحداهما  لزوجاته ومطلقاته وأولادهن، وينفق على المطلقات أكثر من زوجاته الأربع "كونهن يقمن برعاية أولاده". ويقول إنه "يرفض أن تربي زوجة الأب أبناء غيرها".‏

 

وعند سؤاله إن كان لجأ إلى تطليق إحدى زوجاته فقط ليرتبط بأخرى، ويبقى في دائرة الأربع الزوجات، كما يحلل الشرع، أكد أبو مصطفى أنه لا يمكن أن يلجأ إلى تطليق أي زوجة "إلا لأسباب ترضي وجه الله"، وأكد أنه "لا يمكن أن يقوم بالطلاق من أجل الزواج من أخرى فقط".

 

ويشدد على أن علاقة كل زوجة بضُرّاتها علاقة جيدة، فهن "لطيفات، فقد يتعرفن على بعضهن البعض عن قرب، وقد يكرمن بعضهن، والاعتماد يظل على الرجل الذي يجب أن يعرف كيف يدير هذه العلاقة".

 

الحاج أبو غلوس، الذي يبدو في كامل صحته وانطلاقته وهو يتحدث بحماسة عن ضرورة تعدد الزوجات، كان والده عازفا عن الزواج حتى سن متأخرة جدا. ويقول "أبي لم يتزوج إلا بعد أن وصل عمره الـ 85 سنة، واكتفى بالزواج من اثنتين فقط، وقد ولدت له عندما كان عمره مائة عام".

ولا يرى أبو غلوس أن وضعه المادي "المريح" هو الذي يمكنه من تعدد الزوجات والإنفاق على عدة بيوت وأسرة ممتدة كبيرة من الزوجات والمطلقات والأولاد. بل إنه يضيف أن "فقر الرجل وعدم اقتداره ماليا لا يمنع تعدد الزوجات"، فهو "يؤمن أن الرزق يأتي بعروة الأولاد، وأن الله هو الذي يرزق عباده".

 

ويذهب أكثر من ذلك، حين يعتبر أن "الزواج والخلفة سبيل لمواجهة فقر الرجل"، ويعمل أولاد أبو مصطفى الكبار معه في التجارة.

 

ويتحدث أبو غلوس بفخر عن عدد من أقربائه وأبناء عمومته وأصدقائه ممن اقترنوا بعدد من الزوجات، لكنّ أيا من أشقائه او أبنائه لم "يرتبط حتى الآن بأكثر من زوجة".

 

ولا يتردد في التأكيد على حق أزواج بناته في الزواج من أخريات. ويقول في هذا السياق "لا أستطيع أن أمنع غيري مما أبحته لنفسي، فالأمر طبيعي للغاية".

 

الحقيقة الدولية – الغد 11.9.2009 نشر بتاريخ : Saturday, September 12, 2009 - 2:06:39 AM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021